• إعلان عن مناقصة عامة للسلامة البيئية

     

        تعلن إدارة وإستثمار مرفأ بيروت عن اجراء  مناقصة عامة لتنفيذ اعمال الاشراف على خدمات السلامة الصحية والبيئة (Health Safety & Environment Services) في مرفأ بيروت.

         على الراغبين الإشتراك في هذه المناقصة  سحب دفتر الشروط الخاص من مصلحة الديوان في المرفأ  - الطابق الخامس، إبتداء" من نهار الثلاثاء في 19/7/2022 ، وذلك ضمن الدوام النظامي.

        ان آخر مهلة لتقديم العروض تنتهي نهار الاربعاء فيه 3/8/2022 الساعة الثانية عشرة ظهرا".

    ويجري فض العروض في النهار ذاته الساعة الثانية عشرة والنصف  ظهرا" في مكتب الرئيس المدير العام.

     

    هاتف : 587075/01

    فاكس : 569511/01

     

    بيروت في 19/7/2022

    الرئيس المديـر العــام بالتكليف

    عمر عبد الكريم عيتاني

  • إعلان مناقصة عامة (آلات ناسخة)

    تعلن إدارة وإستثمار مرفأ بيروت عن اجراء مناقصة عامة لتنفيذ اعمال لايجار آلات ناسخة لزوم مختلف الادارات والمصالح في مرفأ بيروت.

    على الراغبين الإشتراك في هذه المناقصة سحب دفتر الشروط الخاصمن مصلحة الديوان في المرفأ  - الطابق الخامس ، إبتداء" من نهار الاربعاء في 6/7/2022 ،  وذلك ضمن الدوام النظامي.

     ان آخر مهلة لتقديم العروض تنتهي نهار الاربعاء الواقع فيه 20/7/2022 الساعة الثانية عشرة ظهرا".

    ويجري فض العروض في  النهار ذاته الساعة الثانية عشرة والنصف  ظهرا" في مكتب الرئيس المدير العام.

     

    هاتف : 01/587075

    فاكس : 01/569511

     

    بيروت في 7/7/2022

    الرئيس المديـر العــام بالتكليف

    عمر عبد الكريم عيتاني

  • إعلان مناقصة عامة للتنظيفات

    تعلن إدارة وإستثمار مرفأ بيروت عن اجراء مناقصة عامة لاعمال التنظيفات للمباني والباحات المحيطة بها وكنس الطرق والارصفة وجمع النفايات ونقلها في مرفأ بيروت.

    على الراغبين الإشتراك في هذه المناقصة سحب دفتر الشروط الخاص من مصلحة الديوان في المرفأ  - الطابق الخامس، إبتداء" من نهار الاربعاء في 6/7/2022، وذلك ضمن الدوام النظامي، لقاء مبلغ وقدره /1000/$ ( فقط الف دولار اميركي لا غير) على ان تنتهي مدة سحب دفتر الشروط بتاريخ 25/7/2022.

    هاتف : 01/587075

    فاكس : 01/569511

     

    بيروت في 7/7/2022

    الرئيس المديـر العــام بالتكليف

    عمر عبد الكريم عيتاني

     


     

     الشركات المشاركة في المناقصة

    الموضوع : تحديد موعد زيارة مواقع العمل و تاريخ فض العروض  لمناقصة عامة لاعمال التنظيفات للمباني والباحات المحيطة بها وكنس الطرق والارصفة وجمع النفايات ونقلها في مرفأ بيروت.

    بالاشارة الى الموضوع اعلاه ، تعلمكم ادارة واستثمار مرفأ بيروت  ما يلي :

    -          ان موعد زيارة مواقع العمل بتاريخ الاثنين1/8/2022 الساعة العاشرة صباحا".

    -     كما يمكنكم  طلب التوضيح  عن بعض النقاط ضمن مهلة اقصاها 7/8/2022 عبر :email This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

    -          ان آخر مهلة لتقديم  العروض تنتهي نهار الاثنين الواقع فيه 15/8/2022 الساعة الثانية عشرة ظهرا".

    ويجري فض العروض في  النهار ذاته الساعة الثانية عشرة والنصف  ظهرا" في مكتب الرئيس المدير العام.

     

    بيروت في 25/7/2022

    الرئيس المدير العـام بالتكليف 

    عمر عبد الكريم  عيتاني

     

     

     

  • إعلان مناقصة عامة

     

    تعلن إدارة وإستثمار مرفأ بيروت عن اجراء  مناقصة عامة لاعمال التنظيفات للمباني والباحات المحيطة بها وكنس الطرق والارصفة وجمع النفايات ونقلها في مرفأ بيروت.

    على الراغبين الإشتراك في هذه المناقصة سحب دفتر الشروط الخاص من مصلحة الديوان في المرفأ  - الطابق الخامس ، إبتداء" من نهار الجمعة في 20/5/2022، وذلك ضمن الدوام النظامي، لقاء مبلغ وقدره /1000/$ (فقط الف دولار اميركي لا غير).

    ان آخر مهلة لتقديم العروض تنتهي نهار الخميس الواقع فيه 2/6/2022 الساعة الثانية عشرة ظهرا".

    ويجري فض العروض في النهار ذاته الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا" في مكتب الرئيس المدير العام.

    هاتف : 01/587075

    فاكس : 01/569511

     

    بيروت في  19/05/2022

    الرئيس المديـر العــام بالتكليف

    عمر عبد الكريم عيتاني

     

  • إدارة واستثمار مرفأ بيروت تنعي وفاة عضو مجلس إدارتها

     

     

     

    تنعي إدارة واستثمار مرفأ بيروت، ممثلة بمديرها العام الأستاذ عمر عيتاني وأعضاء مجلس إدارتها، وفاة السيد كريستيان غبريال شار، عضو مجلس الإدارة.

    كما وتتقدم الإدارة بأحرّ التعازي إلى أفراء عائلته الكريمة، سائلين الله أن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم.

    المدير العام بالتكليف
    عمر عبد الكريم عيتاني

     

     

     

  • مرفأ بيروت يستضيف دورة تدريبية حول أمن السفن والموانئ

     في إطار التعاون القائم بين مرفأ بيروت ومؤسسة "خبراء فرنسا" في مجال تحديث وتطوير معايير الامن والسلامة في المرفأ، وفي سياق مشروع إعتماد المرفأ لسياسة التطابق مع ما تنصه شروط وتوصيات مدونة أمن السفن والموانئ والمعتمدة دوليا، اختتم مرفأ بيروت مؤخرا اعمال الدورة التدريبية الثانية بمشاركة خبراء دوليين في هذا المجال حضروا خصيصا من خلال مؤسسة "خبراء فرنسا" دعما لجهود إدارة المرفأ المنصبة باتجاه تعزيز ورفع معايير الامن والسلامة الى المستوى العالمي المطلوب في أمن البحار والموانئ. بالإضافة الى مواجهة كافة التحديات بما يتماشى مع السياسة التطويرية والتوسيعية وما يتبعه من نمو إيجابي متوقع في حركة الملاحة البحرية في مرفأ بيروت خلال المراحل القادمة، وذلك وفق ما تنصه بنود الاتفاقية الدولية لسلامة الارواح في البحار المعروفة ب “سولاس”.

     

    تندرج تلك الدورة ضمن سلسلة دورات تدريبية وورش عمل، التي تهدف الى تدريب أصحاب الخبرة والقرار والجهات التنفيذية الرسمية والخاصة في أمن وسلامة المرفأ، للتعرف على المعايير الدولية المنصوصة في المدونة الدولية وآليات تطبيقها تمهيدا لإعتمادها. وقد شارك في تلقي تلك الحلقات التدريبية ضباط من قيادة الجيش، مخابرات الجيش، الامن العام، إدارة الجمارك، أمن الدولة وفريق من مصلحة الامن والسلامة ومصلحة التدريب المهني في مرفأ بيروت.

     

    وقد شهدت أعمال إختتام الدورة، حفل توزيع شهادات خبرة معتمدة دوليا للمشاركين وذلك من قبل المستشار الاول في السفارة الفرنسية في بيروت، بالإضافة الى ممثلين عن مؤسسة "خبراء فرنسا"، حيث أجمع الجميع على مواصلة الجهود وتكثيفها نحو الوصول الى مرفأ تتكامل فيه شروط الامن والسلامة العامة على أعلى المستويات.

     

     

     

  • لبنان يتسلم 487 طنا من المساعدات الطبية والغذائية من مصر.. على رصيف مرفأ بيروت
    لبنان يتسلم 487 طنا من المساعدات الطبية والغذائية من مصر.. على رصيف مرفأ بيروت

    تسلّم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير 487 طناً من المساعدات الطبية والعذائية، مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى لبنان، حيث تمت عملية التسليم على رصيف مرفأ بيروت في حضور كل من وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، مدير عام مرفأ بيروت الأستاذ عمر عيتاني، وسفير مصر في لبنان الدكتور ياسر علوي.

    اللواء خير شكر مصر على تضامنها مع الشعب اللبناني في هذه المرحلة العصيبة التي يواجه فيها تحديات استثنائية، مؤكدا ان عملية توزيع هذه المكرمة ستكون ضمن برنامج تم تنظيمه بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والوزراء المختصين.

    من جهته السفير المصري الدكتور علوي اوضح ان هذه الهبة هي احدث حلقات ما وصفه "بالجسر المصري" لدعم اللبنانيين والذي بدأ في اليوم التالي على وقوع جريمة المرفأ حيث جرى إتصال في الخامس من آب بين الرئيس السيسي والرئيس ميشال عون حيث وضعت مصر كل إمكاناتها، وكانت الترجمة واضحة منذ ذلك التاريخ حتى اليوم، لافتا الى أن هناك قرار مصري بأن لبنان لن يترك وحيدا إلى ان تنتهي هذه الفترة الصعبة.

    فيما كشف وزير الداخلية القاضي ملوي ان الادوية ستذهب بإشراف وزارة الصحة في أغلبها إلى قوى الأمن الداخلي لسد احتياجاتهم، أما الاغذية فستذهب إلى كل من قوى الأمن الداخلي وفوج إطفاء بيروت وفوج إطفاء طرابلس، شاكرا للقيادة المصرية وقوفها الى جانب لبنان.

    الأستاذ عيتاني أعلن بدوره أن إدارة مرفأ بيروت لن تتوانى عن تأمين كل المتطلبات وتقديم كل التسهيلات اللوجستية أمام جسور الدعم للبنان واللبنانيين.

     

     

     

  • Appui à la reconstruction du port de Beyrouth : le directeur général du port et des agents de sûreté portuaire en visite d’étude au port du Havre
    Appui à la reconstruction du port de Beyrouth : le directeur général du port et des agents de sûreté portuaire en visite d’étude au port du Havre

    Afin d'accompagner le port de #Beyrouth dans la mise en place d’un système de sûreté portuaire, le port du Havre accueillait le directeur général du Port de Beyrouth, M. omar itani, ainsi que trois colonels des agences de sécurité libanaises, pour une visite des installations portuaires mardi 26 octobre.

    À la suite de l’explosion du port libanais le 4 août 2020, Expertise France a été mobilisée pour établir un diagnostic des besoins et mettre en place une action de coopération pour soutenir la reconstruction du port. L’agence a ansi réuni les expertises du Ministère de la Transition écologique et plus particulièrement des grands ports maritimes français comme HAROPA PORT et le Grand Port Maritime de Marseille - Port de Marseille Fos.

    Après un diagnostic sûreté réalisé en mars 2021, Expertise France, en partenariat avec le port du Havre, a réalisé en septembre dernier une première formation à la sûreté portuaire. La visite de mardi avait pour objectif de renforcer la coopération opérationnelle des experts engagés dans cette démarche commune.


    HAROPA PORT est fier de mobiliser ses équipes; son savoir-faire et ses compétences au service de la reconstruction du Port de Beyrouth: https://lnkd.in/g63KwNXY

  • وزير التجارة الفرنسي يزور مرفأ بيروت ويعاين الأضرار
    وزير التجارة الفرنسي يزور مرفأ بيروت ويعاين الأضرار

     

     

     

    استقبل صباح اليوم الرئيس المدير العام لإدارة واستثمار مرفا بيروت المكلف عمر عيتاني بحضور أعضاء مجلس إدارة المرفا وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر على رأس وفد من الشركات الفرنسية. وعقد اجتماع جرى خلاله عرض لواقع مرفأ بيروت منذ إنشائه حتى اليوم.

    وشرح الرئيس الملكف عيتاني للوزير الفرنسي وضع المرفأ الراهن بعد الكارثة التي حصلت في 4 اب 2020 والاضرار الهائلة التي اصابت هذا المرفأ والتي تتطلب سرعة في إعادة تنشيط العمل فيه بدءا بتنظيف الارصفة وتأهيل الاجهزة والمعدات الموجودة في محطة المستوعبات التي بحاجة ماسة الى إعادة تأهيل وصيانة لتمكين المحطة من القيام بدورها.

    وأكد الرئيس المكلف على ضرورة اعادة مرفا بيروت الى الخارطة العالمية للمحافظة على دوره المحوري الهام في الحوض الشرقي للبحر المتوسط.

    ثم جال الوفد برفقة الرىيس المدير العام عمر عيتاني في المرفأ واطلع على حجم الأضرار وقام بزيارة إلى الإهراءات لافتتاح محطة معالجة الحبوب.

     

     

     

  • وزير الخارجية والدفاع الايرلندي يزور مرفأ بيروت: جاهزون لمساعدة لبنان
    وزير الخارجية والدفاع الايرلندي يزور مرفأ بيروت: جاهزون لمساعدة لبنان

    زار وزير الخارجية والدفاع الايرلندي سيمون كيفوني مرفأ بيروت، بحضور وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني الدكتور ميشال نجار والقنصل الايرلندي في لبنان، حيث استقبلهم الرئيس المدير العام لمرفأ بيروت السيد عمر عيتاني.

    وعاين الوزير الايرلندي موقع الانفجار الهائل الذي تعرض له مرفا بيروت العام الماضي، معربا عن وقوف بلاده الى جانب لبنان والاستعداد لتقديم المساعدة له.

    وقال الوزير نجار: "كنا في استقبال الوزير كيفوني والوفد الايرلندي، واجرينا جولة تفقدية للمرفأ، وتطرق الحديث الى الكارثة التي حلت بلبنان منذ ما يقارب السنة، واعربوا عن تعاطف الدولة والشعب الايرلنديين مع الشعب اللبناني وعن رغبتهم في المساعدة بأي طريقة ممكنة. وطلبوا منا اصطحابهم في جولة لتفقد موقع الانفجار، ثم اتينا الى محطة الحاويات، واطلعوا على كل التفاصيل حول الاعطال ومدى الدمار وامكان وجود خطة مستقبلية لاعادة اعمار المرفأ".

    أضاف: "كذلك سألوا عن موضوع التحقيق الجاري حول الانفجار فأبلغناهم بأنه موضوع قضائي يتعلق بالمحقق العدلي الذي سيتخذ القرار الظني".

    وشكر نجار "ايرلندا وكل الدول التي تبدي الاهتمام بلبنان"، وقال: "نأمل ان نستعيد دعم العالم وثقته بلبنان من خلال تشكيل حكومة جديدة تنجز العديد من الاجراءات وتدعم الشفافية والاصلاحات المطلوبة، حتى تعود ثقة المجتمع الدولي بلبنان حكومة وشعبا لنتلقى المساعدات المطلوبة كي ننهض من هذه الكبوة".